preloadc4ddc14f59911e8615f99ad4d29840e1

كيف نعمل

مقدمة

بمجرد بحث بسيط على KAYAK يتم إجراء مسح شامل للأسعار على مئات مواقع السفر خلال ثوان. سواء كنت تبحث عن رحلات طيران أو فنادق أو تأجير سيارات أو غيرها فإننا سنجمع الصفقات من مختلف أنحاء شبكة الانترنت ونضعها لك في مكان واحد. حيث يمكنك مقارنة خياراتك لنفس رحلة الطائرة أو الفندق أو لاستئجار سيارة واختيار أين تريد الحجز – سواء كان ذلك مباشرة مع شركة الطيران أو الفندق أو وكالة تأجير السيارات – أو حتى من موقع سفر آخر.

تأتي الأسعار مباشرة من مواقع السفر إلى شاشتك بدون أي رسوم إضافية من KAYAK. فعندما تختار الصفقة التي تعجبك يدفع مقدم هذه الصفقة لنا ببساطة إما لإعادة توجيهك إلى موقعه أو لمساعدتك للحجز معهم. هذا ما يجعل خدمتنا مجانية تماماً لمستخدمينا.

هناك طريقة أخرى نكسب بها المال وذلك من خلال عرض الإعلانات المتعلقة بالسفر على موقعنا. حتى أن بعض الشركات تدفع لنا عندما تنقر على إعلان يثير اهتمامك.

نحن لسنا وكيل سفريات، ولا نبيع تذاكر الطيران أو نجري حجوزات، ولا نشارك في عمليات الدفع. عند اختيارك لخيار من خيارات السفر لتحجزه، فإنك تغادر موقعنا الإلكتروني؛ يرجى التحقق من التفاصيل والشروط على موقع السفر قبل إتمام الحجز.

كيف نقوم بالتوصية ببعض النتائج وإدراجها.

أنظمة التوصية الخاصة بنا

نحن نستخدم أنظمة التوصية على مواقعنا لمساعدتك على اكتشاف المحتوى الذي نعتقد أنه سيعجبك، من خلال الرجوع إلى عوامل مثل المكان الذي نعتقد أنك فيه (استنادًا إلى بلد الموقع أو العملة المُحددة أو عنوان IP أو المطار الرئيسي الذي حددته) أو ما تخبرنا به في نموذج البحث (الأصل، الوجهة، التواريخ، عدد الضيوف، إلخ)، وسعر العروض وشعبية الوجهات أو العروض، وفي بعض الأحيان إيراداتنا المتوقعة. يمكن أن يكون كل عامل أكثر (أو أقل) أهمية في حالات مختلفة، اعتمادًا على ما نعتقد أنه من المرجح أن يُقدم محتوى مناسبًا لك.

على سبيل المثال، ستجد في صفحاتنا الرئيسية عددًا من أنظمة التوصية، بما في ذلك:

“المقارنة مع [علامتنا التجارية]”: مواقع أخرى يمكنك استخدامها للبحث عن منتجات السفر، موصى بها بناءً على أصل/وجهة السفر والإيرادات المتوقعة لنا.

“استكشف العالم من”: الوجهات التي قد ترغب في السفر إليها من موقعك الحالي، استنادًا إلى منزلك أو مطار الانطلاق وتواريخ البحث وأسعار الرحلات الجوية وشعبية الوجهات.

“اصعد، انزل في وجهتك”: الوجهات التي يمكنك الطيران إليها بدون توقف، استنادًا إلى منزلك أو مطار الانطلاق، والمسارات بدون توقف المتاحة من هناك في الشهر التالي وشعبية هذه الوجهات.

“أماكن إقامة بالقرب منك”: أماكن إقامة رخيصة في منطقتك أو وجهتك.

“استكشف مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة”: أماكن إقامة في منطقتك أو وجهتك مجمعة ومصنفة حسب أنواع العقارات.

“الفنادق المفضلة حول العالم”: الفنادق التي قد ترغب في زيارتها، بالتناوب مأخوذة من قائمة تم إنشاؤها يدويًا.

“تجوّل بالسيارة باستخدام”: سيارات إيجار رخيصة مصنفة حسب فئات السيارات بناءً على وجهة البحث والتواريخ.

“قائمة رغباتك تبدأ من هنا”: الوجهات التي قد ترغب في حفظها في قائمة رغباتك، استنادًا إلى موقع منزلك أو مطار الانطلاق وشعبية الوجهات من هناك

يُتيح لك الـ “استكشاف” البحث عن وجهات لرحلات طيران حسب الميزانية ومدة الرحلة، بشكل افتراضي بناءً على العروض الرخيصة التي وجدها مستخدمون آخرون ومرتبة حسب السعر.

يتيح لك “مُساعد KAYAK” استخدام الذكاء الاصطناعي لطلب رحلات جوية تتوافق مع معايير معينة، وسوف يطابق نص الطلب الذي أدخلته مع المرشحات المتاحة ويطبق هذه المرشحات.

ستقوم “المرشحات الموصى بها” بتوصية استخدام مرشحات مخصصة بناءً على سلوك المستخدم السابق و/أو سياق المواقع التي يتم البحث عنها، بالإضافة إلى معلمات البحث الخاصة بك (على سبيل المثال التواريخ، عدد الركاب، فئة المقصورة)؛ يمكن أن يشمل ذلك أيضًا المرشحات الشائعة لموقع معين بناءً على الاستخدام على مواقعنا لأننا نعتقد أن المستخدمين قد يرغبون في إعادة استخدام مرشحات معينة بناءً على تفضيلاتهم عبر عمليات بحث متعددة ضمن قطاع ما.

تعد نتائج بحث السفر لدينا أيضًا من نظم التوصية، لذا يرجى مراجعة خيارات التصنيف أدناه لكل فئة:

رحلات الطيران

الأفضل والموصى به

بمجرد كون الصفقة رخيصة ذلك لا يعني بالضرورة أنها الأفضل. لذلك يتم ترتيب رحلات الطيران بشكل طبيعي لمنحك أفضل مفاضلة بين السعر والملائمة، بناءً على عوامل مثل المدة والسعر والمسافة بين نقطة الانطلاق والوجهة وعدد المسافرين وكيف بدأت البحث، مع تطبيق منطق تنوع النتائج لتزويدك بمجموعة من شركات الطيران وخيارات لأوقات مختلفة من اليوم. الأهمية النسبية لهذه العوامل مُخصصة لكل مجموعة من نتائج البحث، على سبيل المثال سيكون السعر أقل أهمية إذا كانت أرخص رحلة طيران أرخص من غيرها بشكل ضئيل لكنها أطول بكثير من الرحلة الأسرع. نحن نعتقد أن هذه المعلمات ومقدار أهميتها يساهم في عرض نتائج بحث أكثر صلة للمستخدمين، حيث أن التوفير الذي ستحصل عليه في خيار الرحلة الأرخص قد لا يبرر المتاعب مثل التوقف الطويل الذي يصاحبها.

في حالة تشابه السعر بين العديد من خيارات الحجز لنفس رحلة الطيران، سيعتمد ترتيب نتائج البحث هذه بشكل أساسي على نسبة عدد النقرات مقابل عدد الزوار الكلي وعلى التكلفة لكل نقرة. أحيانًا نحكم أيضًا على جودة الخدمة التي تحصل عليها من موقع المزود. سنقوم بتسليط الضوء على أشياء مثل رسوم الحجز لدى مقدم الخدمة أو رسوم الأمتعة، بحيث عندما تقارن خياراتك، فأنت تستخدم السعر الإجمالي. إذا لم يوضح مقدم الخدمة رسومه مقدمًا، ذلك سيجعل أسعاره أقل وضوحًا، فسنميل إلى عدم التوصية بهم.

نعرض صفقات من العديد من المصادر المختلفة، بما في ذلك شركات الطيران وشركات تجميع الصفقات وأنظمة التوزيع العالمية وشركات إدارة السفر ووكالات السفر عبر الإنترنت؛ ومع ذلك قد لا تشمل نتائجنا دائمًا جميع الصفقات المتاحة.

الأرخص

هل تبحث عن أدنى سعر؟ يمكننا تحقيق ذلك لك حيث تمنحك ميزة فرز الأسعار لدينا وصولاً سريعاً إلى أرخص و/أو أغلى الصفقات – فهي بنهاية الأمر رحلتك أنت والاختيار يعود لك.

في بعض الأحيان ، تكون الصفقة نفسها متاحة على العديد من مواقع مزودي الخدمة. جميع مقدمي الخدمة هؤلاء أصبحوا مرئيين بالنسبة لك للاختيار من بينهم ، لكننا نبرز مزوداً رئيسياً واحداً استناداً إلى عوامل مثل شعبية العميل أو تصنيفات العملاء. يمكن تمييز مقدمي الخدمات أيضاً إذا كانوا يدفعون لنا أكثر مقابل النقرات التي يحصلون عليها.

أماكن الإقامة (الفنادق وأماكن الإقامة الأخرى)

نحن نستخدم الخوارزميات الداخلية لترتيب نتائج أماكن الإقامة وكذلك ترتيب موفري خيارات الحجز ضمن نتيجة مكان إقامة معين. من أجل التبسيط المرئي، نقوم دائمًا بتقريب السعر إلى الرقم الصحيح التالي.

بالنسبة لترتيب نتائج أماكن الإقامة: يتم ترتيب النتائج بشكل افتراضي من خلال خوارزمية “الموصى به” الخاصة بنا، والتي تستند إلى عدد من العوامل الأساسية: السعر وتقييمات النزلاء وشعبية مكان الإقامة (تُقاس بعدد النقرات). الأهمية النسبية للعوامل خاصة بكل مجموعة من نتائج البحث، على سبيل المثال سيكون لعامل السعر أهمية أقل إذا كان فرق السعر صغيرًا جدًا. نحن أيضًا نضع في الاعتبار متوسط ​​الإيرادات المحتملة لنا من كل نتيجة فندق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا فرز النتائج حسب السعر وفئة الفندق ودرجة التقييم والبعد (من الوجهة المُختارة في بحثك). نستخدم عوامل إضافية مثل البعد عن وسط المدينة وعدد النجوم، والتي نعتبرها أقل أهمية وبالتالي نعطيها درجة تأثير أقل. يمكنك أيضًا فرز النتائج حسب السعر وفئة الفندق ودرجة التقييم والبعد (عن الوجهة في بحثك).

في بعض الأحيان، ستكون نفس الصفقة متاحة على العديد من مواقع المزودين. نسلط الضوء على مزود رئيسي واحد بناءً على عوامل مثل سعر المزود مقارنة بأرخص سعر ومتوسط ​​الإيرادات المحتملة لنا من كل نتيجة فندق، على سبيل المثال قد يتم تصنيف العرض في مرتبة أعلى إذا كان إيرادنا المتوقع أعلى، ولكن ليس إذا كان أكثر تكلفة بكثير من العروض الأخرى. قد تحجب خوارزمياتنا عرضًا واحدًا أو عدة عروض إذا لم تكن الأرخص وتؤثر على تحقيق الدخل لدينا أو لشركائنا. نؤمن أن هذه المعلمات توازن بين كون النتائج ذات صلة للمستخدمين وتحسين إيراداتنا. ضمن قائمة الفنادق، إذا لم يتم عرض العرض الأرخص أعلى زر “عرض الصفقة” أو “اختيار”، فيمكنك رؤيته من خلال البحث عن السعر المظلل باللون الأخضر. الترتيب يُفضل الصفقات الخاصة على غيرها إذا كان المستخدم مسجلًا الدخول.

السعر

هل تبحث عن أدنى سعر؟ يمكننا تحقيق ذلك لك حيث تمنحك ميزة فرز الأسعار لدينا وصولاً سريعاً إلى أرخص و/أو أغلى الصفقات – فهي بنهاية الأمر رحلتك أنت والاختيار يعود لك.

السيارات

يتم إعطاء الأولوية لتصنيف النتائج “الموصى بها” لسيارات الاستئجار حسب السعر والإيرادات المحتملة لنا وشعبية النقرات عليها بشكل عام وشعبية فئات السيارات المختلفة في كل وجهة استلام (على سبيل المثال، تعد سيارات الدفع الرباعي أكثر شيوعًا من غيرها في موقع الاستلام هذا). بالنسبة إلى بعض المناطق، فإننا نضع في الاعتبار أيضًا درجة التقييم لكل وكالة تأجير و/أو مزودي الصفقات. الأهمية النسبية للعامل مخصصة لكل مجموعة من نتائج البحث.

في بعض الأحيان، ستكون نفس الصفقة متاحة على العديد من مواقع المزودين. نسلط الضوء على مزود رئيسي واحد بناءً على عوامل مثل شعبيته لدى العملاء أو التقييمات. يمكن أيضًا أن يتم تسليط الضوء على مزودي الخدمة إذا دفعوا أكثر مقابل النقرات التي يحصلون عليها. قد تحجب خوارزمياتنا عرضًا واحدًا أو عدة عروض إذا لم تكن الأرخص وتؤثر على تحقيق الدخل لدينا أو لشركائنا. نؤمن أن هذه المعلمات توازن بين كون النتائج ذات صلة للمستخدمين وتحسين إيراداتنا. ضمن قائمة السيارات، إذا لم يتم عرض العرض الأرخص أعلى زر “عرض الصفقة” أو “اختيار”، فيمكنك رؤيته من خلال البحث عن السعر المظلل باللون الأخضر.

الحزمات/العطلات

يعتمد ترتيب النتائج الافتراضي “الموصى بها” للحزم بشكل أساسي على السعر وتقييم ضيوف الفندق وشعبيته (المقاسة بالنقرات). نحن أيضًا نضع في الاعتبار متوسط ​​الإيرادات المحتملة لنا من كل نتيجة حزمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا فرز النتائج حسب السعر وفئة الفندق ودرجة التقييم والبعد (من الوجهة المُختارة في بحثك).

ضمن قائمة الحزم، نقوم بترتيب نتائجنا بناءً على خوارزمية داخلية تعمل على موازنة الأسعار وإيراداتنا المحتملة من النتائج المعروضة.

القطارات والحافلات

وقت المغادرة

لقد قمنا بفرز نتائج القطارات والحافلات حسب وقت المغادرة لتسهيل العثور على مسار يتناسب مع جدولك الزمني.

الأرخص

هل تبحث عن أدنى سعر؟ يمكننا تحقيق ذلك لك حيث تمنحك ميزة فرز الأسعار لدينا وصولاً سريعاً إلى أرخص و/أو أغلى الصفقات – فهي بنهاية الأمر رحلتك أنت والاختيار يعود لك.

تتضمن أسعارنا للقطارات والحافلات أحيانًا ضرائب ورسومًا إلزامية، حسب المنطقة المحلية. تحقق من الرسوم الإضافية. قد يفرض بعض شركائنا رسوم خدمة إضافية أو رسوم للأمتعة الإضافية أو رسوم على طرق دفع معينة.

كيف نحصل على الأسعار

نحن نبحث في مئات مواقع السفر وشركات الطيران والفنادق ووكالات تأجير السيارات في آن واحد لنوفر لك الخيارات المتوفرة على شبكة الانترنت. وضمن سعينا الدائم للحصول على المعلومات الأحدث والأكثر دقة من الممكن حدوث أخطاء عرضية. ففي بعض الأحيان قد يكون ذلك بسبب عدم قيام موقع المزود بتحديث معلوماته المخزونه لدينا أو بسبب عدم اتصاله بموقعنا بشكل صحيح أو ربما قام مسافر آخر بحجز هذه الصفقة قبلك. سيحدث هذا السيناريو الأخير أحياناً لأننا نخزن النتائج مؤقتاً من أجل الحفاظ على سرعة الموقع (حتى لا تنتظر). فعلى سبيل المثال: إذا بدأت أنت ومسافر آخر نفس البحث في نفس الدقيقة فعلى الأرجح أننا سنعرض لكليكما نفس النتائج. على الأقل يجب أن تعطينا مواقع المزودين قائمة محدثة بالأسعار كل 24 ساعة. ففي الوقت الذي نقوم به بالبحث في أكبر عدد ممكن من المواقع سنبقى غير قادرين على البحث فيها جميعاً. هناك أيضاً حالات لا نعرض فيها نتائج من مزودين معينين لأسباب فنية أو تجارية أو لمجرد أنه يمكننا رؤية أن لها تأثير سلبي على رضى العملاء.

كيف نحصل على التقييمات ونراقب المحتوى.

تظهر التقييمات على موقعنا بعدة طرق. نعرض التقييمات ودرجات التقييم من مواقع السفر المعروفة الأخرى. نعرض أيضًا التعليقات من المستخدمين الذين أجروا حجزًا عبر منصتنا بعد تسجيل الدخول أو أرسلوا مسار رحلتهم إلينا (تعرف على المزيد حول أداة الرحلات هنا).

على موقعنا، نقوم بجمع وعرض التقييمات بعدة طرق مختلفة.

بالنسبة لرحلات الطيران وللسيارات، نعرض التقييمات التي تم جمعها مباشرة من مُستخدمينا الذين لديهم حجز مؤكد، بينما بالنسبة لأماكن الإقامة، نعرض التقييمات من عملائنا ومن المواقع الإلكترونية الشريكة. بالنسبة للتقييمات التي تم جمعها مباشرة من عملائنا، فقط المستخدمين الذين لديهم حساب ويوافقون على تلقي رسائل البريد الإلكتروني منا يتم التواصل معهم وطلب تقديم تقييم. يمكن للعملاء أيضًا ترك تقييماتهم مباشرة على منصة أداة الرحلات الخاصة بنا.

لن يتم الاتصال بالعميل إلا بعد انتهاء الحجز، مما يضمن أن التقييمات لدينا تحتوي على معلومات محدثة وتعكس تجربة العميل الشخصية. بالنسبة لرحلات الطيران والسيارات، يختار المستخدم التقييم من “ضعيف” إلى “ممتاز”. نقوم بعد ذلك بتحويل هذا إلى تقييم رقمي على مقياس من 1 إلى 10 وإرفاقه بمراجعة نوعية (إذا توفرت) لتسهيل المقارنة والتقييم. بهذه الطريقة نتخلص من التقييمات المزيفة أو ترويجات وسائل التواصل الاجتماعي، ونعتمد بدلاً من ذلك على العملاء الذين تم التحقق منهم لتقديم تقييمات حقيقية. بالنسبة لتقييمات أماكن الإقامة، يتم حساب درجاتنا من خلال حساب متوسط ​​درجات التقييمات التي نجمعها والتقييمات التي يجمعها شركاؤنا.

يتم نشر جميع التقييمات بعد إجراء عمليات فحص تلقائية للألفاظ النابية. سواء كانت إيجابية أو سلبية، لن نعرض أو سنزيل التقييمات التي تنتهك قواعدنا الإرشادية أو شروط مزودي المراجعات، المشابهة لشروط الاستخدام الخاصة بنا، بما في ذلك التقييمات التي تتضمن أو تشير إلى (من بين أمور أخرى):

  • أنشطة غير قانونية؛
  • معلومات شخصية أو حساسة؛
  • كلمات بذيئة أو إشارات جنسية أو كلام يحض على الكراهية أو ملاحظات تمييزية أو تهديدات، إلخ.
  • انتحال الشخصية؛
  • التعليقات التي لا علاقة لها بالموضوع أو الاستخدام المقصود لموقعنا الإلكتروني، بما في ذلك التعليقات المتعلقة بتجربة الحجز بدلاً من تجربة السفر ذات الصلة
  • المحتوى المزيف والمزعج.

وللتأكد من أن التقييمات لا تزال ذات صلة، قد نتوقف عن عرض التقييمات بمجرد مرور ثلاث سنوات – أو إذا كان هناك تغيير في الملكية أو تغيير كبير آخر مثل إجراء عمليات التجديد.

قد نطلب أيضًا من المستخدمين تقديم نصائح السفر. يتم تقييم هذه النصائح من خلال وسائل آلية ولن يتم نشرها إذا لم تعتبر مفيدة بما فيه الكفاية.

سنقوم أيضًا بإزالة المحتوى غير القانوني والمراجعات التي لا تتوافق مع ما ورد أعلاه بعد المراجعة اليدوية بواسطة فريق الإشراف على المحتوى لدينا بناءً على إشعار تم إرساله إلينا من خلال نموذج التعليقات.

إذا كان من الممكن استئناف قرارنا بإزالة المحتوى بموجب المادة 20 من لائحة قوانين (الاتحاد الأوروبي) 2022/2065، فسنقدم بيانًا بأسباب قرارنا ومعلومات حول كيفية تقديم شكوى ضد القرار. ستتم مراجعة أي شكاوى بشكل يدوي من قبل فريق الإشراف على المحتوى لدينا وفقًا لإرشادات المحتوى الخاصة بنا وسيتم إخطار نتائج المراجعة لمقدم الشكوى.

إذا تبين بشكل متكرر أن متلقي الخدمة يقدم محتوى غير قانوني بشكل واضح أو أن شخصًا ما يقدم في كثير من الأحيان إشعارات أو شكاوى لا أساس لها بشكل واضح على النحو المنصوص عليه في المادة 23 DSA، فسنراجع الأمر وفقًا للمادة 23 (3) DSA، وإذا تم تأكيد تكرار المخالفة، فسنصدر تحذيرًا للشخص المعني، ومن ثم نقوم بإيقافه بعد تحذير مسبق. في الوقت الحالي، لا نتصور حدوث مثل هذه الحالات وسنقدم أمثلة على الحقائق والظروف التي نأخذها في الاعتبار عند تقييم ما إذا كان سلوك معين يشكل سوء استخدام ومدة الإيقاف إذا رأينا مثل هذه الحالات.

كيف نعمل مع الشركات الأخرى

لدينا شراكات تعاقدية مع غالبية مواقع المزودين الذين نتعامل معهم ويزيد عددهم عن 700 موقع يمكنك رؤيتهم ضمن نتائجنا. في حال كنت شركة مهتمة بالعمل معنا فراجع صفحة تواصل الشركاء لدينا.

تشكل شركتنا جزءً من Booking Holdings Inc.، والتي تشمل مواقع السفر والترفيه الأخرى مثل Booking.com و Priceline.com و Agoda.com و Rentalcars.com و Opentable.com.

نقوم أيضًا بتشغيل مجموعة من العلامات التجارية للبحث على الانترنت من ضمنها KAYAK و SWOODOO و checkfelix و momondo و Cheapflights و HotelsCombined و Mundi.